القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مشكلة هواوي تعود من جديد

افتتح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي يقام في مدينة أوساكا اليابانية وكانت الإفتتاحية تتضمن أمور مثيرة للجدل حول المشاكل التجارية والسياسية.

وكانت شركة هواوي متهمة بالتجسس علي الحكومة الآمريكية وزرع برمجيات خبيثة في اجهزتها لذلك قامت الحكومة الآمريكية بحظر شركة هواوي وفرض ضريبة علي التعامل مع هذه الشركة.

وفي هذا المؤتمر تم الوصول إلي إتفاق بين الطرفين علي إستخدام شركة هواوي الصينية لنظام اندرويد ولكن بعد هذا الاتفاق تخلي أحد الطرفين عن الاتفاق وتم حظر التعامل مجددا ويشمل الحظر بعض الشركات االتابعة لامريكا واي شركة تشارك فيها امريكا بنسبة 25في المئة، و بعض الشركات الأخرى التي ستتبع خطة جوجل، مثل شركة Intel و شركة Western Digital الى جانب شركات أخرى مثل Qualcomm، فهذه الشركات في الأصل توفر قطع غيار لشركة هواوي من اجل تصنيع هواتفها و تصنيع حواسيبها كذلك، لكن شركات أخرى مثل Leica رفضت التعليق عن الأمر و من الواضح انها قد تدعم هواوي و ستزودها بقطع الغيار، تمتد المشكلة أكبر للشركات الغير الأمريكية التي ستود كسب رضى أمريكا و تنصاع لها و تتخذ نفس خطوة جوجل أيضا.

وعلي النقيض موقع Android Authority قال أن هواوي أكدت له إنها ستوفر جهازين على الأقل قبل نهاية هذه السنة حاصلين علي ترخيص أندرويد بمعني انهم سينزلوا بكل خدمات وتطبيقات جوجل وذكرت الشركة للموقع أن الجهازين سيتوفروا في جنوب أفريقيا بس على الأقل حالياً لحين حل المشكلة الخانقة التي ربما ستطيح بالعملاقة الصينية هواوي ولكن تستطيع تفادي المشاكل الناجمة عن حظر ترخيص اندرويد لاجهزة هواوي.

الجهازين هما Nova 5T و Y9S والأول ممكن يكون حاصل علي الترخيص لإنه هو أساساً Honor 20 ولكن مش معروف الثاني غير معروف كيف سيحصل علي الترخيص والان مازال أجهزة Mate 30 لا يوجد لها ترخيص إستخدام نظام أندرويد بخدماته.

لاتنسي أن تشاركنا برايك في التعليقات
ولمزيد من احدث الأخبار يرجي زيارة الرابط التالي https://www.security-jo.com

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع